بكر :اصالة عايزة تربية ولطيفة صايعة ونجوى سافلة
....:::EGYDELTA:::..:::ايجي دلتا:::.... :: القسم الاخباري :: القسم الاخباري العام :: اخبار الفن والفنانين
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
خ ــادم الإسلام الإثنين 29 نوفمبر - 9:54
بسم الله الرحمن الرحيم
غير متواجد
عدد النقاط : 670
simpaolo مبدعsimpaolo مبدعsimpaolo مبدعsimpaolo مبدعsimpaolo مبدعsimpaolo مبدع
اوسمة :
Icon26 بكر :اصالة عايزة تربية ولطيفة صايعة ونجوى سافلة
أطلق الموسيقار حلمي بكر قذائفه في كل الاتجاهات .. شتم كل المطربات والمطربين ووزع عليهم عقوبات خادشة للحياء حسب مكانتهم لديه وميوله الشخصية ...
قال أن أصالة قليلة الأدب وعايزة تربية ...
لطيفة رخمة وصوتها يرفع الضغط ...
عدوية من افرازات النكسة ...
ابوالليف مطرب خرونج وسمك لبن تمر هندي ...
نجوى كرم .. سافلة وليست فوق مستوى الشبهات ولا تصلح مطربة ...
شعبولا مطرب حلووووف ...
حتى الذين امتدحهم طلع فيهم القطط الفاطسة كما يقولون ...هذا علاوة على حديثه في الجنس وبألفاظ سوقية وتخدش الحياء .. كل ذلك في حلقة مثيرة مع وفاء الكيلاني في بدون رقابة ... واليكم تفاصيل الحوار ...
هاجم الملحن حلمي بكر الفنانة السورية اصالة بشدة وقال انها ناكرة للجميل، وانها ينطبق عليها المثل الذي يقول "القطة كلت ولادها او الابن اللي خلف ابوه". كما قال ايضا الشعر القائل "اذا اتتك المذمة من اصالة فتلك الشهادة بأني كامل" هو ردي عليها.
واضاف في حواره مع وفاء الكيلاني في برنامج بدون رقابة علي قناة "ال بي سي" انه كان صاحب الفضل فيما وصلت اليه اصالة الآن، لانه هو من اكتشفها، وقال اذا كانت تنكر ذلك فالسيدة التي اتت بها اليّ مازالت علي قيد الحياة فمن الممكن أن تسألوها.
وقال حلمي ان الاب عندما يقف ويدافع عن نفسه امام ابنه فهذه كارثة ، مضيفا انه لا يكرها وكلامه الذي وجهه اليها في البداية كان يعتبره من اب لابنه.
واشار الي انه عندما سمع اغنيتها اسفة قال لوليد سعد ملحن الاغنية ان يجعلها تصور هذه الاغنية وهو ما حدث بالفعل وحققت نجاحا كبيرا في هذا الوقت، وهذا دليل علي انه لا يكرهها، لأنه دائما يقول علي نفسه "انا لا اغير من أي فرد ولا اغيرعلي أي فرد".
وشدد حلمي علي أنه عمل في حياته 1500 اغنية ، و48 مسرحية غنائية علي رأسهم سيدتي الجميلة، وعمل 17 فزورة من ضمنها عروستي وغيرها من الفوازيز، وبعد هذه الانجازات تقول لي ازاي تقول كده عليّ قائلاً "أنا اقول عليها وعلي اللي خلفوها".
وقال حلمي بكر أنا سأمنع اصالة من الغناء في مصر، مؤكدا ان النقابة لم تجامله لكنها أخطأت وعليها ان تعاقب علي ذلك لانها ليست فوق الجميع.
ويقول حلمي نحن نحتاج الي تربية ابنائنا حتي يكونوا نجوم عظماء من السابقين، لانه ليس من المعقول أن "اطبطب علي كل واحد فيقوم يتف علي وشي".
وفي رده علي سؤال وفاء الكيلاني انه صرح في اكثر من مجلة وجريدة انه لايسمع لطيفة وانها تدفع اجرالآن لكي تغني وانها دفعت لشاهين لتشارك في فيلم سكوت هنصور.. ليه حلمي حاطط لطيفة في دماغه؟
قال حلمي بكر انه لم يحطها في دماغه، ولكنه عندما سمعها احس "بخرم في دماغه" فاخرجه من الناحية الثانية، مضيفا ان الله خلق لنا اذنين لكي نسمع من واحدة ونرمي من الاخري.
واشار حلمي إلي اننا نريد ان نعمل برنامج اسمه " خش كواليس الغناء"، فلو عملنا هذا البرنامج "هانشوف فضايح" مؤكدا انه لو تكلم فكلامه ده "هايبقي كارثة".
وقال حكايتي مع لطيفة ان الاستاذ عبدالوهاب محمد طلب مني ان الحن لها اغنية ولككني قلت انها لا تصلح للغناء، فاصر عبدالوهاب ونظرا لان عبدالوهاب محمد صديق عمري فوافقت علي عمل اغنية لها، وعندما عملت مذهب من اللحن وسمعته لطيفة ظلت تقول لي ربنا يخليك واتفقنا علي استكمال الاغنية في اليوم التالي ولكن ثاني يوم عرفنا انها سافرت مع شخص ما، ولاني "لا اعمل عند حد شماشرجي ولا سفرجي" فقلت لعبدالوهاب ايه رأيك في اللي عملته ده؟.. وكانت معي اصالة في هذا الوقت فأعطيت لها الاغنية وهي اغنية "كلموه".
ويضيف حلمي بعد ان غنت اصالة الاغنية صرحت لطيفة في هذا الوقت أنها اشترت اغنية من حلمي بكر وباعها لاصالة؟ فاضطررت ان ارد عليها بشكل غير مقبول وقلت: "اني جلست معها ووجدت ان صوتها لا يصلح فأعطيتها لاصالة".
واكد حلمي ان لطيفة كذبت عندما قالت انها سمعت اكثرمن اغنية لي ولم توافق علي أي منها، لانها لم تدخل بيتي ولا مرة واحدة.
وقال حلمي أنني لم اهاجم أي مطربة بدون اسباب لأنني لست حبيب الغرام وانا مش زي الملحنين اللي بيسبلوا للمطربات.. فأنا علاقتي بالمطرب ان يحفظ الشغل فقط وهذا ما اسير عليه منذ ان بدأت العمل بالتلحين.
وعن قيامه بقول رأيه بقوة وليس بصراحة اكد بكر انه لا يقول رأيه بصراحة ولكن بوقاحة؟ لاننا في زمن المثل القائل فيه "ان لم تستح فاصنع ماشئت" ويقوله بكر نحن الان في زمن "اصنع ما شئت فإنك لن تستحي"، ولأنك لن تستحي فأنا اقول رأي بوقاحة.
وعن تجربته مع ام كلثوم والتي لم تكتمل بسبب وفاتها، قال بكر انه سيعمل معها بأغنية "معندكش فكرة" والتي غنتها وردة بعد ذلك.
وعن هذا العمل قال بكر ان الموسقار الكبير رياض السنباطي طلب مني ان الحن اغنية لابنه ففعلت، وبعدها قال السنباطي لام كلثوم هناك ولد ملحن كويس اسمه حلمي بكر كما اكد لها ذلك كمال الطويل، فطلب ام كلثوم من عبدالوهاب محمد علي اساس انه صديق عمري ان اتكلم معها، ويومها لم اكن في مصروعندما عدت الي مصر قال لي عبدالوهاب ذلك واعطاني نمرتها، فحسبت في البداية انه بيهزر لان ذلك كان بالنسبة لي شيء مستحيل فطلبت النمرة وقلت "ايوة يا اختي" فردت علي ام كلثوم "اخرص يا قليل الادب" فرميت التليفون علي الارض، فقالت لعبدالوهاب "اديهوني اماعلمه الادب" وفضلت تهزقني وانا ساكت ومش بافتح بقي وقالت في اخرالكلام "اياك مايكونش الحانك زي اخلاقك".
ويكمل حلمي انه بدأ في عمل الاغنية لها وظل اشهر كلما يعمل لحن ويري ام كلثوم امامه في التليفزيون يخاف؟ وهذا ما قاله لها عندما سألته عن الاغنية فردت عليه ام كلثوم "انت مش لحنت لوردة ونجاة ولفايزة فاعتبرني واحدة زيهم"ويعلق بكر ام كلثوم بعدما وصلت اليه تقول لي اعتبرني زيهم مش زي اللي بتقول هاشغله كومبارس؟
وبعد ذلك لحنت مذهب وطلبتها لكي اسمعها هذا الجزء فاعجبت به جداً وقالت انها بعدما تعود من جلسة العلاج في الخارج سوف تغني الاغنية ولكنها توفيت قبل ان نكمل الاغنية.
وقال بعد ذلك طلبت مني شادية ووردة الاغنية ولكن غنتها وردة بعد ذلك.
وعن لقب "بكريار" الذي يطلقه عليه البعض اكد حلمي ان هذا اللقب يقال عليه لانه تزوج كثيرا حيث انه تزوج 8 مراتً.
ويقول بكر انه لم يتزوج للتعدد ولكنه عندما لا يجد راحة مع زوجة فينفصل عنها في هدوء وشياكة ويضيف بكر انه عندما يتزوج من امرأة فهو يبحث عن السعادة وعندما يطلقها فهو ايضا يبحث عن السعادة.
وعن تعليق الموسيقار محمد عبدالوهاب علي كثرة زواجه اشار بكر الي ان عبدالوهاب كان كلما يطلبني في البيت يجد زوجة مختلفة وذلك اكثر من مرة فقال لي في النهاية "ايه يا ابن الكلب اللي انت بتعمله ده" وبعدها قال لي كلام لا يقال.. وكان ذلك علي سبيل الدعابة نظرا لحبه لي.
ويشير حلمي بكر ان انغام وشرين تتربعان علي القمة في مصر هذه الفترة، فأنغام تخطف الجميع برقتها وتعاملها مع الحروف، وقال انه لحن لها قبل ذلك.. لكن يعبها اقحام حياتها ومشاكلها الخاصة لان الحياة الخاصة لابد ان تبعد الاف الكيلو مترات عن الغناء.
اما شيرين فيقول انه وقف بجانبها عندما كانت صغيرة، حيث كان هناك منتج يريد ان يزور صوتها في شريط، فوقفت ضده في النقابة.. مضيفا انه يتمني ان يلحن لها.
فيما يري بكر ان آمال ماهر هي أخطر صوت في مصر حالياً ولكن عليها الاهتمام بنفسها اكثر، ويؤكد انه لم يري في حياته سن صغير يغني بخبرة 50 سنة.
وفي رده علي سؤال وفاء الكيلاني لماذا هاجمت نجوي كرم ثم ترجعت بعد ذلك؟
قال بكر انه هاجمها عندما تكلمت وقالت "انها لن تغني مصري الا اذا غنى عمرو دياب او انغام لبناني"، واضاف ان ما تقوله هو عنصرية غنائية، كما انه سب وقذف ولكن بطريقة الغناء.
مؤكدا انها لو كانت تستطيع الغناء باللهجة المصرية لما اعلنت هذا.. لان هناك مطربين يجيدوا الغناء باكثر من لهجة مثل وائل جسار وراغب علامة، كما ان هناك عمالقة غنوا بالمصري مثل وديع الصافي وفيروز.
كما يؤكد ان حسين الجسمي عبقري غناء باللهجة المصرية وزادت شعبيته في مصر اكثر، كما ان المصريين احبوا نبيل شعيل عندما غني بالمصري. فليس من العيب ان يغني المصري خليجي او يغني اللبناني مصري او يغني الخليجي مصري ولكن الاهم ان يستطيع أي منهم الغناء باللهجة الاخري.
كما يقول بكر انه تراجع عن الهجوم عليها في الفترة الاخيرة لانها سكتت عن الكلام وتفرغت للغناء وهو يحبها ان يسمعها تغني ولا يحب ان يسمعها تتكلم لان من الاصوات الجميلة جداً في الوطن العربي.
ويوضح بكر انه يتكلم كثيراً ولكنه ليس نمام فهو يعلن ما يريده علي الملأ، ولكن هناك صفة في الشعوب العربية وهي نقل الكلام من طرف لآخر مع تغيير الكلام من فرد لآخر حتي تصل في النهاية لكارثة، فنحن في الوطن العربي نستطيع ان نحاصر الفيروس ولكن لا نستطيع ان نحاصر الكلام.
كما يشدد الملحن حلمي بكر علي ان احمد عدوية من افرازات النكسة، مضيفاً ان أي حروب في العالم يكون من مخالفاتها فن الكباريه، وذلك ترجمة لمجتمع وحاله الاقتصادي والسياسي والاجتماعي.
ولكن عدوية عندما نسمعه الآن مع الاصوات والاغاني الموجودة حالياً فهو عبقري ونتمني ان يغني الآن حتي يسكت الذين يقلدوه هذه الايام، اما في الفترة التي بدأ فيها كانت عبارة عن نقطة في بحر الغناء.
ويضيف بكرعلي الرغم من ذلك وجد عدوية جمهور وهم الفئة التي سافرت للعمل في الخليج ثم عادت لمصروكان كل مؤهلاتهم "فلوس في جيبهم وكاسيت في ايديهم". لان في نظرهم يعبرعن ابن البلد.
وعن ابو الليف يقول بكر "أي حاجة سمك لن تمر هندي لو كانت شرب بنسميها كوكتيل ولو اكل بيجيب مغص ولو غناء يبقي عليه العوض في الغناء" وهذا ما يقوله ابوالليف حيث يقول مفردات غريبة مثل خرنج، كينج كونج، بالعب بنج بونج".
ويضيف ابو الليف ان من يري ابو الليف بهذه الاغاني التي يغنيها حالياً مطرب فعليه ان يذهب للعلاج لانه بذلك لا يري.
ويشير الي ان ابوالليف حالة مجتمع ولا نطلق عليه مطرب لان المطرب قيمة وليس حالة، موضحاً أنه ليس كل من يبيع وينتشر يكون قد نجح "فهناك معني اخرس عمل شريط في الماضي باع بيع ماحصلش" فاليوم من يقول "إإح يبقي مطرب".
كما يقول انه اذا كان "هناك مطرب اسمه ابوالليف يبقي المطربة الجاية هايكون اسمها ام جلمبو وهتكسر الدنيا".
فيما يري بكر انه اذا قارنا ابوالليف بشعبان عبدالرحيم فإن ابو الليف اعلي من شعبان مليون مرة، لان شعبان لا يعرف في الغني سوي "ايييييه" التي يقولها في كل اغانيه.
ولكنه يحيي ابو الليف لانه حاول في الماضي ان يغني ولكن اغلقت جميع الابواب في وجهه ولكن جاء" في زمن اللحمة فيه غالية لبس خيشة ومسك فاخدة في ايده فتهافت عليه الناس وطبعاً علي اللحمة مش علي الصوت".
يقول حلمي بكر انه ضد تصدير الغازل الي اسرائيل لان "اللي يعوزه البيت يحرم علي الجامع، وانه ضد ما قاله عادل امام ان الرقص الشرقي ليس فن لانه لم يقول هذا الكلام عندما كان مبتدئ والآن غلطة الكبير مصيبة، وضد الضرب في تربية الابناء،
كما انه ضد التحول الجنسي لان ذلك "مصيبة سودا" لان هذه الاشياء جاءت الينا من الخارج "لتخلص علي اللي باقي من عالمنا العربي".
كما يؤكد انه ضد المطربين الذين يغنوا بغير لهجتهم تحايلاً لكسب الكثير من الاموال.
فيما يقول حلمي بكر انه ضد الحجاب لان الحجاب يبدأ من القلب وليس من الرأس، حيث ان كثيراً من القلوب عارية رغم وجود غطاء الرأس، كما انه ضد الخلوة الشرعية في السجن لان ذلك سيجعل الكثير من الناس الذين لا يجدوا اماكن ليمارسوا الجنس ان يدخلوا الجنس ليمارسوه.
غير متواجد
عدد النقاط : 670
simpaolo مبدعsimpaolo مبدعsimpaolo مبدعsimpaolo مبدعsimpaolo مبدعsimpaolo مبدع
اوسمة :
Icon26 بكر :اصالة عايزة تربية ولطيفة صايعة ونجوى سافلة
أطلق الموسيقار حلمي بكر قذائفه في كل الاتجاهات .. شتم كل المطربات والمطربين ووزع عليهم عقوبات خادشة للحياء حسب مكانتهم لديه وميوله الشخصية ...
قال أن أصالة قليلة الأدب وعايزة تربية ...
لطيفة رخمة وصوتها يرفع الضغط ...
عدوية من افرازات النكسة ...
ابوالليف مطرب خرونج وسمك لبن تمر هندي ...
نجوى كرم .. سافلة وليست فوق مستوى الشبهات ولا تصلح مطربة ...
شعبولا مطرب حلووووف ...
حتى الذين امتدحهم طلع فيهم القطط الفاطسة كما يقولون ...هذا علاوة على حديثه في الجنس وبألفاظ سوقية وتخدش الحياء .. كل ذلك في حلقة مثيرة مع وفاء الكيلاني في بدون رقابة ... واليكم تفاصيل الحوار ...
هاجم الملحن حلمي بكر الفنانة السورية اصالة بشدة وقال انها ناكرة للجميل، وانها ينطبق عليها المثل الذي يقول "القطة كلت ولادها او الابن اللي خلف ابوه". كما قال ايضا الشعر القائل "اذا اتتك المذمة من اصالة فتلك الشهادة بأني كامل" هو ردي عليها.
واضاف في حواره مع وفاء الكيلاني في برنامج بدون رقابة علي قناة "ال بي سي" انه كان صاحب الفضل فيما وصلت اليه اصالة الآن، لانه هو من اكتشفها، وقال اذا كانت تنكر ذلك فالسيدة التي اتت بها اليّ مازالت علي قيد الحياة فمن الممكن أن تسألوها.
وقال حلمي ان الاب عندما يقف ويدافع عن نفسه امام ابنه فهذه كارثة ، مضيفا انه لا يكرها وكلامه الذي وجهه اليها في البداية كان يعتبره من اب لابنه.
واشار الي انه عندما سمع اغنيتها اسفة قال لوليد سعد ملحن الاغنية ان يجعلها تصور هذه الاغنية وهو ما حدث بالفعل وحققت نجاحا كبيرا في هذا الوقت، وهذا دليل علي انه لا يكرهها، لأنه دائما يقول علي نفسه "انا لا اغير من أي فرد ولا اغيرعلي أي فرد".
وشدد حلمي علي أنه عمل في حياته 1500 اغنية ، و48 مسرحية غنائية علي رأسهم سيدتي الجميلة، وعمل 17 فزورة من ضمنها عروستي وغيرها من الفوازيز، وبعد هذه الانجازات تقول لي ازاي تقول كده عليّ قائلاً "أنا اقول عليها وعلي اللي خلفوها".
وقال حلمي بكر أنا سأمنع اصالة من الغناء في مصر، مؤكدا ان النقابة لم تجامله لكنها أخطأت وعليها ان تعاقب علي ذلك لانها ليست فوق الجميع.
ويقول حلمي نحن نحتاج الي تربية ابنائنا حتي يكونوا نجوم عظماء من السابقين، لانه ليس من المعقول أن "اطبطب علي كل واحد فيقوم يتف علي وشي".
وفي رده علي سؤال وفاء الكيلاني انه صرح في اكثر من مجلة وجريدة انه لايسمع لطيفة وانها تدفع اجرالآن لكي تغني وانها دفعت لشاهين لتشارك في فيلم سكوت هنصور.. ليه حلمي حاطط لطيفة في دماغه؟
قال حلمي بكر انه لم يحطها في دماغه، ولكنه عندما سمعها احس "بخرم في دماغه" فاخرجه من الناحية الثانية، مضيفا ان الله خلق لنا اذنين لكي نسمع من واحدة ونرمي من الاخري.
واشار حلمي إلي اننا نريد ان نعمل برنامج اسمه " خش كواليس الغناء"، فلو عملنا هذا البرنامج "هانشوف فضايح" مؤكدا انه لو تكلم فكلامه ده "هايبقي كارثة".
وقال حكايتي مع لطيفة ان الاستاذ عبدالوهاب محمد طلب مني ان الحن لها اغنية ولككني قلت انها لا تصلح للغناء، فاصر عبدالوهاب ونظرا لان عبدالوهاب محمد صديق عمري فوافقت علي عمل اغنية لها، وعندما عملت مذهب من اللحن وسمعته لطيفة ظلت تقول لي ربنا يخليك واتفقنا علي استكمال الاغنية في اليوم التالي ولكن ثاني يوم عرفنا انها سافرت مع شخص ما، ولاني "لا اعمل عند حد شماشرجي ولا سفرجي" فقلت لعبدالوهاب ايه رأيك في اللي عملته ده؟.. وكانت معي اصالة في هذا الوقت فأعطيت لها الاغنية وهي اغنية "كلموه".
ويضيف حلمي بعد ان غنت اصالة الاغنية صرحت لطيفة في هذا الوقت أنها اشترت اغنية من حلمي بكر وباعها لاصالة؟ فاضطررت ان ارد عليها بشكل غير مقبول وقلت: "اني جلست معها ووجدت ان صوتها لا يصلح فأعطيتها لاصالة".
واكد حلمي ان لطيفة كذبت عندما قالت انها سمعت اكثرمن اغنية لي ولم توافق علي أي منها، لانها لم تدخل بيتي ولا مرة واحدة.
وقال حلمي أنني لم اهاجم أي مطربة بدون اسباب لأنني لست حبيب الغرام وانا مش زي الملحنين اللي بيسبلوا للمطربات.. فأنا علاقتي بالمطرب ان يحفظ الشغل فقط وهذا ما اسير عليه منذ ان بدأت العمل بالتلحين.
وعن قيامه بقول رأيه بقوة وليس بصراحة اكد بكر انه لا يقول رأيه بصراحة ولكن بوقاحة؟ لاننا في زمن المثل القائل فيه "ان لم تستح فاصنع ماشئت" ويقوله بكر نحن الان في زمن "اصنع ما شئت فإنك لن تستحي"، ولأنك لن تستحي فأنا اقول رأي بوقاحة.
وعن تجربته مع ام كلثوم والتي لم تكتمل بسبب وفاتها، قال بكر انه سيعمل معها بأغنية "معندكش فكرة" والتي غنتها وردة بعد ذلك.
وعن هذا العمل قال بكر ان الموسقار الكبير رياض السنباطي طلب مني ان الحن اغنية لابنه ففعلت، وبعدها قال السنباطي لام كلثوم هناك ولد ملحن كويس اسمه حلمي بكر كما اكد لها ذلك كمال الطويل، فطلب ام كلثوم من عبدالوهاب محمد علي اساس انه صديق عمري ان اتكلم معها، ويومها لم اكن في مصروعندما عدت الي مصر قال لي عبدالوهاب ذلك واعطاني نمرتها، فحسبت في البداية انه بيهزر لان ذلك كان بالنسبة لي شيء مستحيل فطلبت النمرة وقلت "ايوة يا اختي" فردت علي ام كلثوم "اخرص يا قليل الادب" فرميت التليفون علي الارض، فقالت لعبدالوهاب "اديهوني اماعلمه الادب" وفضلت تهزقني وانا ساكت ومش بافتح بقي وقالت في اخرالكلام "اياك مايكونش الحانك زي اخلاقك".
ويكمل حلمي انه بدأ في عمل الاغنية لها وظل اشهر كلما يعمل لحن ويري ام كلثوم امامه في التليفزيون يخاف؟ وهذا ما قاله لها عندما سألته عن الاغنية فردت عليه ام كلثوم "انت مش لحنت لوردة ونجاة ولفايزة فاعتبرني واحدة زيهم"ويعلق بكر ام كلثوم بعدما وصلت اليه تقول لي اعتبرني زيهم مش زي اللي بتقول هاشغله كومبارس؟
وبعد ذلك لحنت مذهب وطلبتها لكي اسمعها هذا الجزء فاعجبت به جداً وقالت انها بعدما تعود من جلسة العلاج في الخارج سوف تغني الاغنية ولكنها توفيت قبل ان نكمل الاغنية.
وقال بعد ذلك طلبت مني شادية ووردة الاغنية ولكن غنتها وردة بعد ذلك.
وعن لقب "بكريار" الذي يطلقه عليه البعض اكد حلمي ان هذا اللقب يقال عليه لانه تزوج كثيرا حيث انه تزوج 8 مراتً.
ويقول بكر انه لم يتزوج للتعدد ولكنه عندما لا يجد راحة مع زوجة فينفصل عنها في هدوء وشياكة ويضيف بكر انه عندما يتزوج من امرأة فهو يبحث عن السعادة وعندما يطلقها فهو ايضا يبحث عن السعادة.
وعن تعليق الموسيقار محمد عبدالوهاب علي كثرة زواجه اشار بكر الي ان عبدالوهاب كان كلما يطلبني في البيت يجد زوجة مختلفة وذلك اكثر من مرة فقال لي في النهاية "ايه يا ابن الكلب اللي انت بتعمله ده" وبعدها قال لي كلام لا يقال.. وكان ذلك علي سبيل الدعابة نظرا لحبه لي.
ويشير حلمي بكر ان انغام وشرين تتربعان علي القمة في مصر هذه الفترة، فأنغام تخطف الجميع برقتها وتعاملها مع الحروف، وقال انه لحن لها قبل ذلك.. لكن يعبها اقحام حياتها ومشاكلها الخاصة لان الحياة الخاصة لابد ان تبعد الاف الكيلو مترات عن الغناء.
اما شيرين فيقول انه وقف بجانبها عندما كانت صغيرة، حيث كان هناك منتج يريد ان يزور صوتها في شريط، فوقفت ضده في النقابة.. مضيفا انه يتمني ان يلحن لها.
فيما يري بكر ان آمال ماهر هي أخطر صوت في مصر حالياً ولكن عليها الاهتمام بنفسها اكثر، ويؤكد انه لم يري في حياته سن صغير يغني بخبرة 50 سنة.
وفي رده علي سؤال وفاء الكيلاني لماذا هاجمت نجوي كرم ثم ترجعت بعد ذلك؟
قال بكر انه هاجمها عندما تكلمت وقالت "انها لن تغني مصري الا اذا غنى عمرو دياب او انغام لبناني"، واضاف ان ما تقوله هو عنصرية غنائية، كما انه سب وقذف ولكن بطريقة الغناء.
مؤكدا انها لو كانت تستطيع الغناء باللهجة المصرية لما اعلنت هذا.. لان هناك مطربين يجيدوا الغناء باكثر من لهجة مثل وائل جسار وراغب علامة، كما ان هناك عمالقة غنوا بالمصري مثل وديع الصافي وفيروز.
كما يؤكد ان حسين الجسمي عبقري غناء باللهجة المصرية وزادت شعبيته في مصر اكثر، كما ان المصريين احبوا نبيل شعيل عندما غني بالمصري. فليس من العيب ان يغني المصري خليجي او يغني اللبناني مصري او يغني الخليجي مصري ولكن الاهم ان يستطيع أي منهم الغناء باللهجة الاخري.
كما يقول بكر انه تراجع عن الهجوم عليها في الفترة الاخيرة لانها سكتت عن الكلام وتفرغت للغناء وهو يحبها ان يسمعها تغني ولا يحب ان يسمعها تتكلم لان من الاصوات الجميلة جداً في الوطن العربي.
ويوضح بكر انه يتكلم كثيراً ولكنه ليس نمام فهو يعلن ما يريده علي الملأ، ولكن هناك صفة في الشعوب العربية وهي نقل الكلام من طرف لآخر مع تغيير الكلام من فرد لآخر حتي تصل في النهاية لكارثة، فنحن في الوطن العربي نستطيع ان نحاصر الفيروس ولكن لا نستطيع ان نحاصر الكلام.
كما يشدد الملحن حلمي بكر علي ان احمد عدوية من افرازات النكسة، مضيفاً ان أي حروب في العالم يكون من مخالفاتها فن الكباريه، وذلك ترجمة لمجتمع وحاله الاقتصادي والسياسي والاجتماعي.
ولكن عدوية عندما نسمعه الآن مع الاصوات والاغاني الموجودة حالياً فهو عبقري ونتمني ان يغني الآن حتي يسكت الذين يقلدوه هذه الايام، اما في الفترة التي بدأ فيها كانت عبارة عن نقطة في بحر الغناء.
ويضيف بكرعلي الرغم من ذلك وجد عدوية جمهور وهم الفئة التي سافرت للعمل في الخليج ثم عادت لمصروكان كل مؤهلاتهم "فلوس في جيبهم وكاسيت في ايديهم". لان في نظرهم يعبرعن ابن البلد.
وعن ابو الليف يقول بكر "أي حاجة سمك لن تمر هندي لو كانت شرب بنسميها كوكتيل ولو اكل بيجيب مغص ولو غناء يبقي عليه العوض في الغناء" وهذا ما يقوله ابوالليف حيث يقول مفردات غريبة مثل خرنج، كينج كونج، بالعب بنج بونج".
ويضيف ابو الليف ان من يري ابو الليف بهذه الاغاني التي يغنيها حالياً مطرب فعليه ان يذهب للعلاج لانه بذلك لا يري.
ويشير الي ان ابوالليف حالة مجتمع ولا نطلق عليه مطرب لان المطرب قيمة وليس حالة، موضحاً أنه ليس كل من يبيع وينتشر يكون قد نجح "فهناك معني اخرس عمل شريط في الماضي باع بيع ماحصلش" فاليوم من يقول "إإح يبقي مطرب".
كما يقول انه اذا كان "هناك مطرب اسمه ابوالليف يبقي المطربة الجاية هايكون اسمها ام جلمبو وهتكسر الدنيا".
فيما يري بكر انه اذا قارنا ابوالليف بشعبان عبدالرحيم فإن ابو الليف اعلي من شعبان مليون مرة، لان شعبان لا يعرف في الغني سوي "ايييييه" التي يقولها في كل اغانيه.
ولكنه يحيي ابو الليف لانه حاول في الماضي ان يغني ولكن اغلقت جميع الابواب في وجهه ولكن جاء" في زمن اللحمة فيه غالية لبس خيشة ومسك فاخدة في ايده فتهافت عليه الناس وطبعاً علي اللحمة مش علي الصوت".
يقول حلمي بكر انه ضد تصدير الغازل الي اسرائيل لان "اللي يعوزه البيت يحرم علي الجامع، وانه ضد ما قاله عادل امام ان الرقص الشرقي ليس فن لانه لم يقول هذا الكلام عندما كان مبتدئ والآن غلطة الكبير مصيبة، وضد الضرب في تربية الابناء،
كما انه ضد التحول الجنسي لان ذلك "مصيبة سودا" لان هذه الاشياء جاءت الينا من الخارج "لتخلص علي اللي باقي من عالمنا العربي".
كما يؤكد انه ضد المطربين الذين يغنوا بغير لهجتهم تحايلاً لكسب الكثير من الاموال.
فيما يقول حلمي بكر انه ضد الحجاب لان الحجاب يبدأ من القلب وليس من الرأس، حيث ان كثيراً من القلوب عارية رغم وجود غطاء الرأس، كما انه ضد الخلوة الشرعية في السجن لان ذلك سيجعل الكثير من الناس الذين لا يجدوا اماكن ليمارسوا الجنس ان يدخلوا الجنس ليمارسوه.
مواضيع مماثلة
للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل
يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة
....:::EGYDELTA:::..:::ايجي دلتا:::.... :: القسم الاخباري :: القسم الاخباري العام :: اخبار الفن والفنانين
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى